"العربية للتنمية الزراعية" تستعرض استراتيجية الأمن الغذائى للقمة الاقتصادية بموريتانيا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

استضافت الدوحة فعاليات برنامج اممي لشئون الأمن الغذائي ، بمشاركة دولية رفيعة المستوي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمنظمة الإسلامية للامن الغذائي  إضافة الي تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم  مبادرة الشرق الأوسط الأخضر  بتنظيم من  الشبكة للاستشارات عضوء  الشبكة الإقليمية للمسوؤلية الاجتماعية.  

استعرض البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية  ، في كلمته الافتتاحية ، جهود المنظمة في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العرببة في ضوء الموارد المتوفرة عربيا وإضافة والتحديات التي تواجه  منطقتنا العربية.

واستعرض الدخيرى ، الآليات والبرامج التي تنفذها المنظمة العربية للتنمية لتفعيل التعاون العربي ومنها مسودة  الاستراتيجية العربية للامن الغذائي التي اعدتها المنظمة وسوف تعرض على القمة الاقتصادية العربية القادمة في موريتانيا.

وقد تم الاتفاق علي يتم أنشاء منصة يتم فيها التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية والهئيات المختلفة والمجتمع المدني لمتابعة قضايا الأمن الغذائي  

والجديد بالذكر انه  تم تكريم البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية خلال الفعالية وتم تسميته  سفيرا فخريا للمسئؤولية الاجتماعية  لقضايا الأمن الغذائي. 

وعلى هامش الاجتماع عقد  المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية ، عدة لقاءات في دولة قطر مع المهتمين والقائمين على الأمن الغذائي فقد التقي البروفيسور إبراهيم الدخيري بمؤسسة حصاد الغذائية التي تعتبر الذراع الإستثماري لدولة قطر في القطاع الزراعي والغذائي.

وعبرت مؤسسة حصاد عن رغبتها في التعاون مع المنظمة العربية خاصة في مجال تبادل المعلومات و المعرفة و تسهيل التجارة مع مختلف الدول العربية حيث تلعب المنظمة في هذا الإطار دور هام وتعتبر مصدر بيانات مهم لمؤسسة حصاد الغذائية من خلال الإحصاءت التي توفرها المنظمة لأغلب المنتجات الزراعية والحيوانية في كافة الدول العربية.